مقارنة مفتوحة بين جهازي التلفاز والمذياع

 هذه مقارنة مفتوحة بين جهاز التلفاز و جهاز المذياع 


المذياع للتلفاز: أنا أفضل منك كثيرا
التلفاز سيرد عليه: ما الذي تقوله  يا هذا، أنا أفضل منك بكثير من الأمور.
المذياع: ماذا، أرني بماذا أنت أفضل مني.
وسيبدأ الشجار بينهما إلى أن يرد التلفاز: توقف ما رأيك أن يظهر كل منا إيجابياته ونقرر بعدها أي منا أفضل، المذياع  سريعا أجل هيا نقوم بذلك؛ و يبدأ الحوار بينهما  كالأتي.
التلفاز: دعني أقول لك لم أنا أفضل منك، يستطيع الناس سماعي ورؤيتي أما أنت فقط يسمعونك
المذياع: قد يكون كلامك صحيحا من ناحية أنهم لا يستطيعون رؤيتي، ولكن الصور التي تعطيها قد أتلفت العقول وهدمت الفكر  وقد جلبت الكفر للناس.
التلفاز :لكن هذا  لا يعني بأنني لم أجلب لهم الكثير من الفوائد، فمن صوري تستطيع رؤية التمارين الرياضية وبرامج الطبخ وكل هذا يحتاج لصوري.
المذياع: الناس يمكنهم سماعي بكل وقت أما أنت فتكون مقيدا بالكهرباء.
التلفاز: حتى ولو كنت مقيدا بالكهرباء فلا زلت أفضل منك، حيث يجتمع الجميع لرؤية ما الذي لدي من أخبار ومسلسلات وبرامج دينية وترفيهية وثقافية.
المذياع: لدي شيئٌ آخر يثبت أنني أفضل منك، أنت كبير الحجم وثقيلا لا يستطيعون الناس حملك من مكان لآخر على عكسي تماما فمن الممكن أخذي إلى أي مكان يريدونه.
التلفاز: انظر للناس كيف يتهافتون  لكي يجلبوني للبيت.
المذياع: ومن قال لك بأن الناس لا تتهافت لجلبي أيضا.
التلفاز: حسنا أيها الفصيح سأقول لك شيئا،  انظر لنفسك لاتحتوي إلا على محطات إذاعية قليلة لا تتجاوز العشرون محطة، وانظر لي فانا لدي الآلاف من المحطات.
المذياع: اصمت أيها الثقيل فمحطاتي القليلة تعجب الناس ويسرعون لسماعها ومحطاتي مفيدة لا يوجد بها صورك التي تدعو للفجور.
التلفاز: أنت بديل لي عند انقطاع الكهرباء فقط.
المذياع: من قال لك هذا ألا تعلم بأنني أُنشئت قبلا منك ومع ذلك لم يتخلوا الناس عني عندما أتيت.
التلفاز:  ولكن لا أحد يسمعك سوى شخص أو اثنين.
المذياع: من قال لك أنه لا أحد يسمعني، بل كل فرد من العائلة لديه مذياع خاص به ليسمعني ولست مثلك تلفازا ثقيلا ثابتا بمكانه واحدا بالبيت.
التلفاز: أنت كثير الملل يسمعونك لساعة أو اقل ثم يغلقونك سريعا.
المذياع: أنسيت بأنهم استبدلوك بالإنترنت فلست مهم لهم الآن أما أنا فما زالوا يسمعونني حتى ولو ساعة أو اثنتين أما أنت فلا شيء الآن.
التلفاز: لقد أضحكتني من قلت يسمعك، قلت لك من قبل أنهم لا يسمعونك إلا عند انقطاع الكهرباء.
الراديو :أتعلم أرى أن كل منا مفيد وأننا إن استمرينا بالجدال فلن نصل لأي حل فنحن كنا مهمين وسنبقى كذلك.
التلفاز: كلامك صحيح علينا التوقف عن الشجار لان لكل منا فوائده وأضراره، وكل منا يرى من نفسه شيئا عظيما.

****
انتهت المقارنة
****

الزوار وصلوا لهذه الصفحة بستعمال الكلمات الدلالية التالية :
التلفاز والمذياع
الراديو و التلفاز
الشبه بين المذياع والتلفاز
الصلاة خلف المذياع والتلفاز
الفرق المذياع والتلفاز
الفرق بين التلفاز والمذياع
الفرق بين المذياع والتلفاز مختصر
المذياع والتلفاز
بحث حول المذياع والتلفاز
تعريف المذياع والتلفاز
حوار بين التلفاز والمذياع
حوار بين التلفاز والمذياع والجريدة
حوار بين المذياع والتلفاز قصير
حوار يدور بين الجريدة و المذياع و التلفاز
فرق بين المذياع والتلفاز
فوائد المذياع والتلفاز
قارن بين المذياع والتلفاز
محاوره بين المذياع والتلفاز
مخترع المذياع والتلفاز
مخترع المذياع والتلفاز والمصباح
معلومات عن المذياع والتلفاز
مقابله بين المذياع والتلفاز
مقارنة بين التلفاز والمذياع
وظيفة المذياع والتلفاز
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -