التخطي إلى المحتوى الرئيسي
لاتنسى اضافة تعليق لنستمر في جهدنا المقدم لكم
ويمكنك طلب بحث غير موجود لبحث عنك مجانا ونضيفه لك من خلال الضغط هنا
وللتواصل معنا عن طريق الواتس فقط 966580893775

مميزة

بحث عن الحملات الصليبية و مواجهتها


الحملات الصليبية و مواجهتها




بدأت الحروب الصليبية في عام 1095 ، عندما أقدمت جيوش المسيحيين من أوروبا الغربية لتلبية نداء البابا اوربان الثاني في الذهاب إلى الحرب ضد القوات الإسلامية في الأراضي المقدسة . الحروب الصليبيةبعد الحملة الصليبية الأولى التي حققت هدفها من الاستيلاء على القدس في عام 1099 ، تم تعيين المسيحيين لقوات الإحتلال من قبل من الدول المسيحية اللاتينية ، وحتى المسلمين في المنطقة وتعهد بشن الحرب المقدسة (الجهاد) لاستعادة السيطرة على المنطقة . الحملات الصليبية تدهورت العلاقات بين الصليبيين وحلفائهم المسيحيين في الإمبراطورية البيزنطية التي بلغت ذروتها في القسطنطينية في عام 1204 خلال الحملة الصليبية الثالثة . وقرب نهاية القرن ال13 ، جاءت سلاسل المماليك في مصر ، الذي أدى لإسقاط المعقل الساحلي في عكا وطرد الغزاة الأوروبيين من فلسطين وسوريا في عام 1291 .

التعريف الواسع للحملات الصليبية هو عبارة عن سلسلة من الحروب الدينية التي تقوم بها الكنيسة اللاتينية التي أخذت موقعها التاريخي في الفترة ما بين القرنين ال11 وال15 ، على الرغم من أن المؤرخين لم يجزموا بتعريف واحد عن الحملات الصليبية ، أو التي ينبغي أن تدرج من الحملات العسكرية المحددة . وجاءت الحروب الصليبية لأسباب كثيرة : الحصول على القدس ، واستعادة الأراضي المسيحية ، أو الدفاع عن المسيحيين في الأراضي الغير مسيحية وكوسيلة في تسوية النزاعات بين الروم الكاثوليك . لتحقيق المكاسب السياسية أو الإقليمية . ولمكافحة الوثنية والزندقة .

نشأت الحملة الصليبية الأولى بعد دعوة لحمل السلاح في خطبة البابا أوربان الثاني عام 1095 م . منا حث الحضرية للدعم العسكري للإمبراطورية البيزنطية والامبراطور ألكسيوس الأول ، الذي احتاج إلى تعزيزات في صراعه مع الأتراك المهاجرين غربا في الأناضول . على الرغم من أن أحد أهداف الحضرية المعلنة هو ضمان وصول الحجاج إلى الأماكن المقدسة في الأرض المقدسة التي كانت تحت سيطرة المسلمين ، إلا أن العلماء اختلفوا ما إذا كان هذا هو الدافع الأساسي في المناطق الحضرية أو بالنسبة لغالبية الذين استجابوا لنداء الحملات الصليبية . تأتي الاستراتيجية الحضرية الأوسع نطاقا في توحيد الفروع الشرقية والغربية والمسيحية ، والتي قسمت منذ انفصالهما في عام 1054 ، ووضع نفسه كرئيسا للكنيسة الموحدة . ويقول المؤرخون ، انه تمت المشاركة في تلبية الالتزامات الإقطاعية ، واكتساب المجد والشرف ، أو إيجاد فرص لتحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية .



بغض النظر عن الدافع ، فقد وضعت ردا على الوعظ في المناطق الحضرية من خلال العديد من الناس من مختلف الطبقات في جميع أنحاء أوروبا الغربية السابقة للحملات الصليبية في وقت لاحق .



وقد استقطب الإجراءات التي نفذت على الأقل اسميا تحت السلطة البابوية خلال الحروب الصليبية للمؤرخين . وخلافا لأهدافهم المعلنة والوعود المعروفة ، فإن الصليبيين قاموا بالسلب والنهب أثناء سفرهم ، كما احتفظ قادتهم بالكثير من الاراضي التي احتلتها بدلا من إعادتها إلى البيزنطيين . وتضمنت الحملة الصليبية الشعبية لمجازر راينلاند: في قتل الآلاف من اليهود . وأقيل القسطنطينية خلال الحملة الصليبية الرابعة ، مما عمل على إعادة توحيد العالم المسيحي .
 
كلمات دلالية :
الحملات الصليبية ومواجهتها
الحملات الصليبية ومواجهتها المصدر السعودي
الحملات الصليبية ومواجهتها مختصر
الحملات الصليبية ومواجهتها ص 57 المصدر السعودي
الحملات الصليبية ومواجهتها ثاني متوسط
الحملات الصليبية ومواجهتها يوتيوب
حل درس الحملات الصليبية ومواجهتها
عرض بوربوينت الحملات الصليبية ومواجهتها
درس الحملات الصليبية ومواجهتها
الدرس السابع الحملات الصليبية ومواجهتها
موضوع عن الحملات الصليبية ومواجهتها
ملخص درس الحملات الصليبية ومواجهتها
عرض بوربوينت الحملات الصليبية ومواجهتها ثاني متوسط
حل درس الحملات الصليبية ومواجهتها كتاب النشاط
قيام الحملات الصليبية ومواجهتها
بحث عن الحملات الصليبية ومواجهتها
الحملات الصليبية ومواجهتها ص 57
شرح درس الحملات الصليبية ومواجهتها
بوربوينت درس الحملات الصليبية ومواجهتها
تلخيص درس الحملات الصليبية ومواجهتها
تقويم الدرس الحملات الصليبية ومواجهتها
بوربوينت الحملات الصليبية ومواجهتها
 
 
http://6ollap.ps/wp-content/uploads/%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A.jpg





المشاركات الشائعة