• آخر المواضيع

    بيت البحوث

    هدفنا إيصال المعلومة لك بشكل واضح و سلس ,, كل ما يخص البحوث و المقالات المدرسية لجميع المراحل الدراسية تجده هنا ,, فأهلاً و سهلاً ..

    عندك سؤال خاص بأحد المواد الدراسية او اي سؤال وماحصلت اجابته !!!
    اكتبه هنا واحنا نجاوبك (اضغط هنا)

    إسحق نيوتن

    بحث عن اسحاق نيوتن
    موضوع عن اسحاق نيوتن 
    من هو اسحاق نيوتن 
    الجاذبية
     

    إسحق نيوتن


    إسحق نيوتن من أبرز علماء الرياضيّات والفيزياء، وأحد رموز الثورة الصناعيّة، ولد في مقاطعة لينكونشير بعد ثلاثة أشهر من وفاة والده، التحق بمدرسة الملك في جرانتهام وهو في سن الثانية عشرة، بقي فيها حتى بلغ السابعة عشرة، ثمّ عاد للدراسة مجدّداً وأكمل تعليمه بتفوّق. كان نيوتن مصاباً بمتلازمة أسبرجر - أحد أشكال التوحد - وهذا ما أشار إليه عالم النفس في جامعة كامبريدج سيمون بارون كوهين.


    سنة 1665م، اكتشف نيوتن نظرية (ذات الحدين) العامة، وباشر على الفور في تطوير نظرية اخرى عرفت فيما بعد بـ (حساب التفاضل والتكامل).


    قوانين نيوتن للحركة


        قانون القصور الذاتي: ينصّ هذا القانون على بقاء الجسم على حالته (سكون تام أو حركة بسرعةٍ ثابتة في خطٍ مستقيم) إن لم تطرأ عليه قوة ما تغير حالته.
        القانون الثاني: ينصّ هذا القانون على أنّ تأثير قوة أو مجموعة من القوى على جسم ما تقوم بإكسابه تسارعاً يتناسب مع مُحصّلة القوى التي تؤثّر على هذا الجسم، وكتلة القصور الذاتي لجسم ما هو معامل التناسب.


    تعارض قانونا نيوتن مع فيزياء أرسطو التي تنص على أنّه لا بد من توفر القوة لاستمرار الحركة، على الخلاف من فيزياء أرسطو. كانت قوانين نيوتن تصلح للتطبيق على القوى الأرضيّة، والكون الخارجي، الطبيعة المنهجيّة للقانون الثاني لنيوتن جعلت هناك علاقة هندسيّة بين اتجاه هذه القوّة وطريقة تغيير الكائن لعزمه.


    قبل هذه القوانين كان يُفترض بأن لأيّ كوكبٍ سيار قوة تدفعه للاستمرار في حركته، قال نيوتن بأنّه يكفي وجود عامل جذب من الشمس إلى الداخل، لم تكن فكرته تلك مقبولة عالميّاً لعقودٍ طويلة على الرغم من نشره لكتاب (الأصول الرياضيّة للفلسفة الطبيعيّة).


    قصة التفاحة


    ذكر البعض أنّ قصة تفاحة نيوتن ما هي إلّا وهم وأسطورة ، لكن نيوتن قال بأنّه صاغ نظريته للجاذبيّة بعد مشاهدته لسقوط تفاحة عن شجرة، وأكّد السير ويليام ستوكلي أحد المقربين من نيوتن في كتابه عن حياة السي إسحاق نيوتن حكاية التفاحة، لكن القصّة تختلف عن ما يشاع؛ حيث ذكر بأنّه وخلال زيارةٍ له مع نيوتن للحديقة أخبره عن سبب سقوط التفاحة بشكلٍ عامودي على الأرض، ثم تساءل لماذا لا تسقط بشكلٍ جانبي أو تصعد للأعلى؟


    استنتج نيوتن في سياق حديثه بأنّ التفاحة تسقط لمركز الأرض، وهذا يدلّ على أن الأرض قامت بجذبها، وتلزم الأرض قوّة لجذب التفاحة إليها، وهذا سبب سقوطها بشكلٍ عامودي ، وإن كانت الأجسام تجذب بعضها بعضاً، فإنه يجب أن يتناسب هذا الأمر مع حجمها. استمرّ نيوتن عقدين من الزمن في تطوير نظريته الجاذبيّة، فلم يكن ما يشغله فقط وجود الجاذبيّة، ولكن التساؤل كان بأنّه هل تمتد تلك الجاذبيّة إلى خارج الأرض، وهي ذاتها التي تبقي القمر يسير في مدارٍ معين؟


    أظهرت الدراسات التي أجريت على مدار عقدين بأنّ القوّة تتناسب بشكلٍ عكسي مع مربع المسافة، فإنّه بالإمكان حساب الدور المداري للقمر، ومن هنا رجّح بأن القوة نفسها هي المسؤولة عن باقي الحركات المداريّة، وأطلق عليها اسم (الجاذبيّة الكونيّة). 

    http://soft.ta7meel.info/wp-content/uploads/112.jpg

    كلمات دلالية :
    اسحق نيوتن ويكيبيديا
    اسحق نيوتن ونهاية العالم
    اسحق نيوتن pdf
    اسحق نيوتن والتفاحة
    اسحق نيوتن وقوانينه
    اسحق نيوتن doc
    اسحق نيوتن للاطفال
    اسحق نيوتن ppt
    اسحق نيوتن والتوحد
    قال اسحق نيوتن لقد رايت ابعد من غيري
    قال اسحق نيوتن لقد رايت
    كتب اسحق نيوتن
    كتب اسحق نيوتن pdf
    قبر اسحق نيوتن
    قال اسحق نيوتن
     قوانين نيوتن للحركة للصف الاول متوسط
    قوانين نيوتن للحركة بوربوينت
    قوانين نيوتن للحركة الصف الثالث الثانوى
    قوانين نيوتن للحركة ديناميكا
    قوانين نيوتن للحركة محمد الدمينى
    قوانين نيوتن للحركة pdf
    قوانين نيوتن للحركة رياضيا
    قوانين نيوتن للحركة للصف الاول الثانوى
    بحث عن حياة العالم اسحق نيوتن واسهاماته العلمية
    بحث عن حياة اسحق نيوتن
















    تعدين بشكل اتوماتيكي لدعمنا



    لدعمنا الرجاء اغلاق Adblock! كما اننا لا نعرض اي اعلانات مزعجة
    لم تجد البحث الذي تريده تواصل معنا من خلال الضفط هنا لاضافته لك
    ويمكنك مراسلتنا عبر الواتس فقط 966580893775


    شكرا لكم لزيارتنا
    ونأمل انكم استفدتم من وجودكم بموقعنا
    كل الشكر و التقدير لكم ,,,