• آخر المواضيع

    بيت البحوث

    هدفنا إيصال المعلومة لك بشكل واضح و سلس ,, كل ما يخص البحوث و المقالات المدرسية لجميع المراحل الدراسية تجده هنا ,, فأهلاً و سهلاً ..

    عندك سؤال خاص بأحد المواد الدراسية وماحصلت اجابته !!!
    اكتبه هنا واحنا نجاوبك (اضغط هنا)

    بحث عن مراحل خلق الانسان


    مراحل خلق الانسان

    خلق الله الإنسان من تراب ، وكان أول خلق الله للبشر هو خلق سيدنا آدم عليه السلام ، حيث أمر الله سيدنا جبريل بالنزول إلى الأرض وجلب طين ، فذهب وأحضر جميع أنواع الطين الموجودة في الأرض ، وقام الله عز و جل بتشكيل هيئة سيدنا آدم بيديه ، وتركه دون أن ينث به الروح ، وفي يوم الجمعة بالتحديد نفخ الله في الجسد ليفتح سيدنا آدم عينيه على الحياة ، فنزل جميع الملائكة ساجدين ما عدا إبليس أبى ، ونال سخط الله وغصبه منذ ذلك الحين .
    ذكر القرآن الكريم قصة خلق سيدنا آدم في آياته ، كما أنه ذكر خلق الإنسان ومراحل تكونه في بطن أمه ، فقد خلق الله من البش نوعين الذكر والأنثى من أجل التزاوج بالطريقة الشرعية الصحيحة من خلال الزواج الشرعي السليم ، والذي يكون نتيجته أطفال صغار واستمرار الحياة ، في حالة التزاوج بين الرجل والمرأة يعطي الرجل المرأة آلاف من الحيوانات المنوية التي سرعان ما تتحد مع البويضة من أجل تكون الجنين ، وحدوث عملية الحمل ، والتي تستمر لمدة تسعة أشهر ، وسوف نتعرف على مراحل الجين خلال هذه الأشهر التسعة .
    قال تعالى في كتابه الحكيم "وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ {12} ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ {13} ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ {14{
    1- التراب : كما ذكر أن الله خلق سيدنا آدم من تراب ، وهو بداية البشرية على وجه الأرض ، كما أن العلم أثبت أن جميع العناصرالموجودة في جسم الإنسان ، وهي نفسها موجودة في التراب .
    2- الماء : أصل جميع الأشياء هو الماء ، كما أن العلماء توصلوا إلى أن ما نسبة الماء في جسم الإنسان تصل إلى حوالي 70 % ، كما أن الله تعالى قد قال في كتابه الحكيم " وجعلنا من الماء كل شيء حي " .
    3- النطفة : والنطفة هي عبارة عن الحيوانات المنوية التي يخلق منها الإنسان ، حيث أن اجتماع الحيوان المنوي مع البويضة يشكل نقطة في رحم المرأة ، وهو كما قال الله تعالى " ثم جعلناه نطفة في قرار مكين " وهنا المقصود هو نقطة الدم في رحم المرأة ، ومن ثم تتجه هذه النقطة لفلتصاق بجدار الرحم عند حدوث الحمل ، لتبدأ مراحل تكون الجنين والتي أولها هو النطفة ، ومن ثم تنقطع الدورة الشهرية بفعل هرمون HCG والذي يتم افرازه فور حدوث الحمل .
    4- العلقة ، وهي المرحلة التي تأتي بعد حدوث الانقسامات داخل البويضة الملحقة ، حيث تصبح النطفة قطعة لحم صغيرة متعلقة بغشاء الرحم .
    5- المضغة ، وهي المرحلة التالية للعلقة وهي مرحلة تحول قطعة اللحم إلى قطعة لحم تشبه الإنسان إلى جسم صغير يشبه الإنسان بصورة كبيرة ، حيث تكون متكونة من جميع الأجهزة ، الجهاز العصبي والجهاز التنفسي .... إلخ .
    6- مرحلة تكون العظام ، وهي المرحلة التي تتكون فيها اليدين والساقين كما تتكون جميع عظام الجسم ، وتتشكل العضلات وهذه المرحلة طويلة وتبدأ من الشهر السادس إلى الشهر التاسع .
    نتيجة بحث الصور عن مراحل خلق الانسان
    كلمات دلالية :
    مراحل خلق الانسان في القران
    مراحل خلق الانسان فيديو
    مراحل خلق الانسان يوتيوب
    مراحل خلق الانسان ppt
    مراحل خلق الانسان للاطفال
    مراحل خلق الانسان في سورة الحج
    مراحل خلق الانسان في بطن امه
    مراحل خلق الانسان سورة الحج
    مراحل خلق الانسان في سورة التين
    مراحل خلق الانسان كاملة
    مراحل خلق الانسان
    مراحل خلق الانسان بالصور
    مراحل خلق الانسان هارون يحيى
    مراحل خلق الانسان مع الصور



    لم تجد البحث الذي تريده تواصل معنا من خلال الضفط هنا لاضافته لك
    ويمكنك مراسلتنا عبر الواتس فقط 966580893775


    شكرا لكم لزيارتنا
    ونأمل انكم استفدتم من وجودكم بموقعنا
    كل الشكر و التقدير لكم ,,,