بحث عن الذباب

بحث عن الذباب


الذباب لا يمتلك معدة ومن المعروف أن المعدة هي العضو الأهم في هضم الطعام ولذلك تعمل الذباب على فرز مادة إنزيمية فتذيبها قبل أن تأكلها ثم تمتصها داخل أنبوبة في جسمها وبذلك يذهب الطعام فورا إلى الدم.
 تستخدم الذبابة للعلاج، ففي دراسة طبية استخدمت بعض يرقات الذباب المطهرة في علاج الحروق والجروح.

 يستخدم الذباب للشفاء من بعض الأمراض، ففي دراسة في أوائل القرن العشرين صرحت إحدى العلماء بأن جسد الذبابة يحتوى على كثير من المضادت الحيوية التى تستخدم للشفاء ولذلك لا تصاب الذبابة بالأمراض التى تصيبها وهذا أمر معقول حيث إن الذبابة تحمل كثير من البكتريا الضارة ولكي تحمي نفسها زودها الله بمضادات حيوية تقيها من الأمراض التى تصيبها، والغريب في الأمر أن العلماء وجدوا أن أفضل أمر للحصول على المضادات الحيوية هي غمسها في سائل.

الذباب يتناول الكحول عندما يتعرض لأزمة نفسية لينسى، ففي تجربة قام بها بعض العلماء بوضع 24 ذكرا من الذباب ووضعوا نصفها مع إناث لم يسبق لها الزواج والنصف الآخر مع إناث سبق لها الزواج، وبعد عدة أيام، تم نقل الذكور إلى إناءين يحتوى أحدهما على طعام عادى يأكله الذباب والإناء الآخر يحتوى على الكحول ووجد أن الذباب الذي تم رفضه من قبل إناث الذباب شرب الكحول أكثر من الذباب الذي مارس عملية التزاوج بأربع مرات.

إذا أعطت الفرصة لذكر الذبابة وأنثى الذبابة بالتزاوج وعدم موت إى من نسلها ، ففي غصون عام سيكون الذباب الناتج منهما يوازى الكرة الأرضية ، ولكن عملية التوازن الغذائي تعمل على الحد من كمية الذباب.
يعيش الذباب في مكان ولكنه لا يستطيع العيش في القطب الشمالي ولا في القطب الجنوبي.
  يوجد نوع من الذباب يسمي ذبابة مايو هذا النوع من الذباب يعيش يوما واحدا فقط وسميت بذلك الاسم لقصر عمرها، كما أنها لا تأكل حيث لا يوجد بها فم، كما لا تعتبر هذه الذبابة حقيقية حيث يوجد لها أربعة أجنحة فيما يكون للذبابة الحقيقية جناحان فقط .
قلب الذبابة يدق في الدقيقة الواحدة 1000 مرة.
تعيش الذبابة 14 يوما فقط.

كلمات دلالية :
بحث عن الذبابة
بحث عن الذبابة المنزلية
بحث عن الذباب المنزلي
بحث عن الذباب وجوانب الاعجاز في خلقه
بحث عن الذبابة تسي تسي
بحث عن الذبابة البيضاء
بحث عن الذباب والبعوض
بحث عن الذباب قصير
بحث عن الذباب الاسود
بحث عن الذباب doc
بحث عن الذباب
الذبابة
الذباب الكبير
الذباب في المنام
الذباب الاخضر
الذبابة الرملية
الذباب في الحلم
الذبابة الاسبانية
الذبابة البيضاء
الذبابة الملعونة
الذباب في القران

نتيجة بحث الصور عن الذباب

سبحانك ربي ما اعظم قدرتك""

شارك الموضوع:

Related Posts