التخطي إلى المحتوى الرئيسي
لاتنسى اضافة تعليق لنستمر في جهدنا المقدم لكم
ويمكنك طلب بحث غير موجود لبحث عنك مجانا ونضيفه لك من خلال الضغط هنا
وللتواصل معنا عن طريق الواتس فقط 966580893775

مميزة

بحث عن البيئة







البيئة





هي لفظة شائعة الاستخدام يرتبط مدلولها بنمط العلاقة بينها وبين مستخدمها فنقول : البيئة الزراعية ، البيئة الصناعية ، البيئة الصحية ، البيئة الاجتماعية ، البيئة الثقافية ، والسياسية ويعني ذلك علاقة النشاطات البشرية المتعلقة بهذه المجالات , وقد ترجمت كلمة Ecology الى اللغة العربية بعبارة علم البيئة الذي وضعها العالم الالماني ارنست هيجل عام 1866 م بعد دمج كلمتين يونانيتين هما Logos ومعناها مسكن ، و oikes ومعناها علم وعرفها بأنها العلم الذي يدرس علاقة الكائنات الحية بالوسط الذي تعيش فيه ويهتم هذا العلم بالكائنات الحية وتغذيتها ، وطرق معيشتها وتواجدها في مجتمعات او تجمعات سكنية أو شعوب ، كما تتضمن ايضا دراسة العوامل غير الحية مثل خصائص المناخ ( الحرارة ، الرطوبة ، الإشعاعات ، غازات المياه والهواء ) والخصائص الفيزيائية والكيميائية للأرض والماء والهواء .

ويتفق العلماء في الوقت الحاضر على ان مفهوم البيئة يشمل جميع الظروف والعوامل الخارجية التي يعيش فيها الكائنات الحية وتؤثر في العمليات التي تقوم بها .

البيئة بالنسبة للانسان " الاطار الذي يعيش فيه والذي يحتوي على الماء والهواء وما يتضمنه كل عنصر من هذه العناصر الثلاثة من مكونات جمادية ، وكائنات تنبض بالحياة . وما يسود هذا الاطار من مظاهر شتى من طقس ومناخ وامطار ورياح وجاذبية ومغناطيسية . . الخ ومن علاقات متبادلة بين هذه العناصر . فالحديث عن مفهوم البيئة إذن هو الحديث عن مكوناتها الطبيعية وعن الظروف والعوامل التي تعيش فيها الكائنات الحية .
http://news-4-life.com/wp-content/uploads/2016/03/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9.jpg
اعداد : يوسف عبدالرحمن

المشاركات الشائعة